فوائد مُدهشة لرقصة الزومبا


أصبحت الزومبا من أشهر الرقصات مُؤخراً، وتزايدت شعبيتها كثيراً بين السيدات والرجال وأصبح لها مُدربين محترفين. ويرتاد العديد من الأشخاص النوادي لممارسة هذه الرقصة بانتظام. ولهذه الرقصة العديد من الفوائد المُدهشة التي تجعل جماهيرها في ازدياد، مثل القدرة على حرق الدهون، وتشغيل الجسم بأكمله، واكتساب القدرة على التحمل، وتحسين المزاج العام، وتعزيز الثقة بالنفس. في أوائل التسعينات، راقص ومصمم رقصات كولومبي طوّر برنامج رقص من أجل الرشاقة، وأطلق عليه رقصة الزومبا، والتي تمزج بين الرقص والتمارين الهوائية. وطبيعة رقص الزومبا الجذابة جعلتها واحدة من أكثر الرقصات شهرة، ويمارسها ما يزيد عن 15 مليون شخص في أكثر من 175 دولة. ويحتوي برنامج رقص الزومبا على تسعة رقصات متنوعة، مما تُتيح للأشخاص من مختلف الأعمار، والقدرات، والأهداف لاتباعها وتحسين صحتهم بشكلٍ كبير.

...

والآن، سنُقدّم لك عزيزي القارئ العديد من الفوائد لرقصة الزومبا:

أولاً: يحرق السعرات الحرارية والدهون

ما يجعل رقصة الزومبا فعّالة جداً هي مزجها بين التمارين الهوائية وتمارين المقاومة. فالانتقال من الحركات البطيئة إلى الحركات السريعة يُحفز عمليات الأيض عندك، وتحرق ما يُقارب 300-600 سعر حراري في الساعة الواحدة. إذا كنت تتطلع إلى نظام تمارين فعّال في حرق الدهون لديك، فرقصة الزومبا حقاً تنجح في تحقيق ذلك.

...

ثانياً: يزيد القدرة على التحمل

تزيد جلسات رقص الزومبا المُكونة من سلسلة من التمارين الممتدة غالباً لمدة ساعة من قدرة تحملك، وتجعل التمارين بالنسبة لك أكثر تسلية وإمتاعاً.

ثالثاً: يُحسّن الهيئة ويزيد من المرونة

تختلف معظم الحركات المتواجدة في رقصة الزومبا عن حركات الكثير من التمارين الأخرى، ممّا يحسّن من هيئة الراقصين ويجعل كلاً من جلستهم أو طريقة وقوفهم أفضل، ويزيد من نسبة مرونتهم وليونة تحركاتهم بشكل أكبر.

رابعاً: يُعزّز الثقة بالنفس

تحسين عضلاتك وصحتك الجسمانية بشكل عام بطريقة لطيفة وغير رسمية كما في رقصة الزومبا بالضبط شيجعلك تشعر بالارتياح تجاه جسمك، وهذا بدوره سيُعزّز ثقتك بنفسك، وسيُشجعك بأن تستمر في هذه الجلسات.

خامساً: يُقلل من التوتر

إذا كنت تبحث عن طريقة لتحسين مزاجك، فليس دائماً الذهاب إلى النادي الرياضي هو الحل الأمثل، بل على العكس قد تكون تجربة فاشلة ومُحبِطة. إلا أنّ رقصة الزومبا رقصة اجتماعية وخلّاقة لتقليل الإندروفين الذي سيُحسّن من المزاج ويُقلّل من هرمونات التوتر في الجسم.

سادساً: يُشغّل الجسم بشكل عام

تُشغّل رقصة الزومبا معظم عضلات الجسم بطريقة انسيابية وفعّالة، ممّا يجعل أدائك أفضل، ويبني لك جسماً متناسقاً وأنيقاً.

نتمنى عزيزي القارئ أن تكون قد حقّقت الفائدة المرجوة من المقال، وتعرفت على الفوائد العظيمة لرقصة الزومبا.

ودمتم بعافية…

هيا عبدالله أحمد
فتاة فلسطينية تعيش في غزة، حصلت على شهادة الآداب في اللغة الإنجليزية من الجامعة الإسلامية. كاتبة مقالات ومترجمة، وتحب الكتابة في اللغتين. "لا تقود الكتابة إلا إلى مزيد من الكتابة."...

Comments 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فوائد مُدهشة لرقصة الزومبا

تسجيل الدخول

أطلق العنان لإبداعك!

استعادة كلمة المرور