كيف يمكنك النوم بسرعة ؟


إذا كنت تعاني من عدم النوم بسرعة، فإنك لست الوحيد الذي يعاني من هذه المشكلة! هناك الكثير من الناس يذهبون للفراش على أمل أن يغطوا في النوم بمجرد أن يضعوا رؤوسهم على الوسادة، ولكن تجد نفسها ما زلت مستيقظة وتحدق في السقف ولا تعرف ماذا تفعل حيال ذلك. لحسن الحظ هناك الكثير من الحلول التي سنقدمها لك في هذا المقال التي تمكنك من النوم بسرعة

...
  • أولاً: أجعل غرفة نومك الملاذ الآمن بالنسبة لك:

هذا يعني أن تحافظ على نظافتها، أن تكون خالية من الاشياء الغير مرغوب فيها والملهيات. أجعلها دائمة التجديد. غّير شرفت السرير والوسائد أسبوعياً. وحاول أن تعمل على تهوية الغرفة كل يوم. حيث ان وجود غرفة مخصصة فقط للنوم يساعد وبشكل كبير جداً على النوم بسرعة

  • ثانياً: تناول طعام العشاء باكراً:

يحتاج جسمك للوقت لكي يهضم الاكل. ويفضل أن تكون جالساً أو وافقاً ليتم هضم الطعام بشكل أسرع. حيث أن تمدد الجسم أثناء عملية الهضم يجعلك من الصعب جداً أن تغفو بسرعة ويعمل على ظهور الكرش كذلك. لذلك حاول أن تتناول العشاء قبل 3 ساعات على الأقل من النوم. فبتلك الطريقة تكون قد تم هضم الطعام يجعلك تنام بشكل أسرع.

  • ثالثاً: تجنب شرب الكفايين في وقت متأخر:

إن شرب القهوة في وقت متأخر قبل الذهاب الي النوم يعني تنشيط هرمونات الجسم. لذلك عليك أن تتوقف عن شرب الكفايين قبل الساعة 4 مساءاً، ليكون لدى جسمك الكثير من الوقت لهضم ومعالجة الكفايين

...
  • رابعاً: حاول ألا تأخذ قيلولة:

عندما تكون منهمك جداً وكان اليوم طويل للغاية، فإن الشيء الأكثر جاذبية بالنسبة لك هو أخذ قيلولة. ولكن إذا فعلت ذلك يمكن أن يغير دورة النوم بالنسبة لك ولا يجعلك قادراً على النوم في الليل . إذا كان يجب أن تأخذ قيلولة، حاول أن تكون فقط 20 دقيقة أو أقل حتى لا تتغير هرمونات الجسم.

  • خامساً: تنظيم دورة النوم الخاصة بك:

يساعد النوم والاستيقاظ بنفس الوقت كل يوم جسمك على معرفة متى يجب أن تتعب وأنه حان وقت النوم. مع جدول أعمال مشغول والحياة الاجتماعية  تكون المهمة صعبة نوعاً ما، ولكن تنظيم جدول زمني سيكون مفيداً وبشكل لا يصدق لك ولصحتك على المدى الطويل. أختر توقيت محدد لذهاب الى النوم كل ليلة وأضبط المنبه على نفس التوقيت كل صباح. في نهاية المطاف، لن تضطر الى اتباع هذه الخطوات لأنك قد برمجت وعودت جسمك على هذه الأوقات.

  • سادساً: اجعل شريك السكن يتبع نفس المسار:

إذا كان لديك صعوبة في النوم بسبب شريك النوم، تحدث معه عن المشاكل التي تواجهك، مثل إذا كان يشخر أثناء النوم أو انه ينام متأخراً وتريد أن تطفئ النور. او أي مشكلة اخرى. حاول التوصل معه إلى حل معقول بحيث يمكّنك من النوم بسرعة.

  • سابعاً: أرح نفسك:

تجنب ارتداء الملابس الضيقة أو الغير مريحة مثل الجوارب. تأكد من استخدامك للحمام قبل الذهاب الى الفراش. حيث أن الحاجة الملحة للذهاب للحمام قد تمنعك من النوم. وكذلك التفكير الزائد والشعور بالبرد يمكن أن يجعلك مستيقظاً لفترة أطول.

  • ثامناً: تغيير الزاوية الخاصة بك:

مثل إن كنت تنام على ظهرك فإن ذلك يعمل على انسداد الممر الهوائي وزيادة احتمالية حدوث شخير. حيث أن  النوم على إحدى جانبيك يقلل من احتمالية حدوث شخير طوال الليل.

إقرأ أيضاً  بالفيديو كيف تحج ؟دليل الحج | شرح خطوات أداء مناسك الحج
غادة أبو كرش
فلسطينية_ مقيمة في مدينة غزة. المعرفة والعلم سلاح الانسان لكي يصل الى غايته. محبة للقراءة والكتابة ومطلعة على كل ما هو جديد. حاصلة على شهادة بكالوريس في مجال اللغة الانجليزية وادابها في جامعة الازهر

Comments 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيف يمكنك النوم بسرعة ؟

تسجيل الدخول

أطلق العنان لإبداعك!

لا تملك حساباً
التسجيل

استعادة كلمة المرور

العودة الى
تسجيل الدخول

التسجيل

انضم الى مجتمع كيف لابز

العودة الى
تسجيل الدخول
Choose A Format
Personality quiz
Series of questions that intends to reveal something about the personality
Trivia quiz
Series of questions with right and wrong answers that intends to check knowledge
Poll
Voting to make decisions or determine opinions
Story
Formatted Text with Embeds and Visuals
List
The Classic Internet Listicles
Open List
Open List
Ranked List
Ranked List
Meme
Upload your own images to make custom memes
Video
Youtube, Vimeo or Vine Embeds
Audio
Soundcloud or Mixcloud Embeds
Image
Photo or GIF
Gif
GIF format